Menu

الطبوبي لماجول: الاتحاد أكبر منك والمفاوضات الاجتماعية بالقطاع الخاص أهم استحقاق


سكوب أنفو-تونس

أكدّ الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، صدمته من البيان الأخير الصادر عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، بشأن التحركات الاحتجاجية بالقطاع الخاص.

وندّد الأمين العام، في حوار له مع جريدة الصباح اليوم الأربعاء، بما ورد بالبيان الموّقع من رئيس منظمة الأعراف سمير ماجول، الذي قال فيه إنّ التحرك في القطاع الخاص توظيفا سياسيا، معتبرا أنّ ذلك كان القصد منه التأليب على اتحاد الشغل، بحسب تقديره.

وقال الطبوبي مخاطبا ماجول، "الاتحاد أكبر منك بكثير، وأنّ المفاوضات الاجتماعية عبر المؤسسات والنقابات الأساسية أهم استحقاق"، مؤكدا إصراره على استكمال المفاوضات في القطاع الخاص ورفضه استنزاف العمال مقابل الأجور الزهيدة، بحسب تعبيره.

وكان الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، قد عبّر في بيان له، عن رفضه للتحركات الاحتجاجية بالقطاع الخاص بولاية صفاقس، التي عقبها اضراب عام بالولاية للمطالبة بالزيادة في الأجور والتفاوض حول امتيازات مالية، معتبرا أنّ ذلك لا يراعي الظرف العام الذي تعيشه البلاد.

كما دعت منظمة الأعراف إلى ضرورة "إدارة الأمور بمنطق التحاور الجدي والمسؤول الذي يراعي الظرف العام الذي تعيشه البلاد، بعيدا عن التصعيد والتوظيف والممارسات غير السلمية، مشيرة إلى أنّ من يسعى لإدخال شركاء الإنتاج في دوامة الصراعات الاجتماعية عبر الإضرابات غير المبررة ولا المعقولة والبلاد تعيش أزمة خانقة، إنما يدفع الجميع نحو حافة الانهيار ومزيد تسريح العمال وغلق المؤسسات والتأثير سلبيا على الاستثمار الوطني، وعلى استقطاب الاستثمار الأجنبي اللذين تحتاجهما بلادنا." 

{if $pageType eq 1}{literal}