Menu

بن أحمد يعلّق اعتصامه ويغادر المستشفى


سكوب أنفو-تونس

زار الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، صباح اليوم 3 نوفمبر 2021، النائب مصطفى بن أحمد، المقيم بمستشفى الحبيب ثامر حيث اطمأن على حالته الصحية.

كما طلب منه إيقاف الاعتصام، مؤكدا تضامنه الكامل معه ومع حق كل مواطن وكل مضمون اجتماعي في العلاج وفي  الضمان الاجتماعي وفي التغطية الصحية.

مصطفى بن أحمد اشتغل 42 سنة في الوكالة الوطنية للتبغ وبعد أن تمّت إحالته على التّقاعد التحق بمجلس نواب الشعب وبعد قرارات 25 جويلية والأمر 117 رفضت مؤسستي الصندوق الوطني للتأمين على المرض والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التكفل بعلاجه إثر وعكة صحية مفاجئة.

و بعد أن وجد نفسه دون تغطية اجتماعية قضيّ النائب ليلتهُ على كرسي أمام مكتب القيّم العام في اعتصام مفتوح رافضا ما يحصل له ولزملائه النواب من حرمان من حقهم الدستوري في الولوج الى الصحة واهانات متكررة.

كما زار وزير الشؤون الاجتماعية أمس النائب بالبرلمان المعلقة أشغاله في المستشفى في محاولة لإقناعه بفضّ الاعتصام واعلامه بتدخل رئيس الجمهورية لفائدته، إلّا أنّ النّائب رفض ذلك.

لكن صبيحة اليوم وإثر نقاش جمعه بأمين عام المنضمة الشغيلة قرر مصطفى بن أحمد مغادرة المستشفى وفض الاعتصام شاكرا الطاقم الإداري والطبي وشبه الطبي بالمستشفى على تفهمهم وعنايتهم. 

{if $pageType eq 1}{literal}