Menu

العوني: فئة معنيّة بتلقي 4 جرعات من التلقيح


سكوب أنفو-تونس

كشف عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، محجوب العوني، أن "فئة قليلة من التونسيين المسافرين إلى الخارج ستتلقى 4 جرعات من لقاح كورونا وهم أساسا الذين حصلوا على جرعتين من أنواع لقاحات غير مصادق عليها لدى بلدان الاستقبال".

وأوضح العوني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا، اليوم الثلاثاء، أن اشتراط عدد من البلدان الأوروبية والغربية اتمام التلاقيح لدخول أراضيها مع عدم اعترافها ببعض أنواع اللقاح على غرار "سينوفاك" الصيني و"سبوتنيك" الروسي، دفع إلى ضرورة اتمام جرعتين اضافيتين من الأنواع المصادق عليها أوروبيا (فايزر وموديرنا وأسترازينيكا) أو بإتمام العملية بجرعة واحدة من لقاح "جونسون آند جونسون" الأمريكي.

وبيّن بأن اللقاحين الصيني والروسي المضادين لكوفيد 19 يكتسيان نجاعة عالية في مقاومة الفيروس لكن عدم المصادقة عليهما في بعض البلدان الاوروبية والغربية، فرض تلقيح المسافرين بجرعتين اضافيتين من نوع آخر.

وأشار إلى أن زيادة جرعتين اضافيتين من لقاح كورونا مغايرتين للنوع الأول، الهدف منها اتمام الجرعات للمسافرين الى الخارج قصد تسهيل سفرهم، خاصة وان البعض منهم مرتبط بأعمال وجزء منهم طلبة او سياح، مشيرا الى ان فترة اتمام الجرعتين الاضافيتين تمتد حوالي ثلاثة أسابيع. 

{if $pageType eq 1}{literal}