Menu

منجي الرحوي : ندعو الشعب الى الخروج .. وسنسأل وزير الخارجية


 

 

سكوب انفو – تونس

جدد المنجي الرحوي، القيادي بالجبهة الشعبية ورئيس لجنة المالية بمجلس نواب الشعب، دعوة الجبهة بالخروج الى الشارع وبالتعبئة الشاملة للقوى الشبابية والمضطهدة والعمال والمؤسسات، لتوقيف الزيادة المستمرة في الأسعار.

وقال خلال حضوره على أمواج شمس اف ام، صباح اليوم الثلاثاء 3 جويلية، "ندعو الناس للتظاهر والخروج الى الشوارع سلميا، للتصدي لبرامج الجهات الأجنبية وتصويب المسار"، مشيرا الى ان الجبهة الشعبية، تعتبر تغيير الحكومة، امرا موكولا للائتلاف الحاكم، الذي يعيش تخبطا وعجزا جراء سياساته الفاشلة، وفق تعبيره.

وأكد الرحوي، ان الجبهة ستطالب بمسائلة وزير الخارجية خميس الجهيناوي، على خلفية ما نشرته جريدة الغارديان البريطانية (ونشرته سكوب انفو أمس الاثنين) حول تمويل حكومة بلادها لحملة تبييض لحكومة يوسف الشاهد من صندوق أسود، التحريض ضد الشعب التونسي، معتبرا ان ما اقدم عليه الشاهد يمس من ديمقراطية تونس وسياستها وصورتها الخارجية.

كما أوضح عضو البرلمان، ان الشاهد معفي بطبيعته، لأنه فقد الحزام السياسي، ولم يبقى معه سوى حركة النهضة او شق النداء الداعم للحكومة، مضيفا "بالنسبة الينا ندرك تمام الادراك ان السياسات التي يقودها الشاهد وحكومته معادية للشعب وموغلة في الليبرالية وخدمة للصناديق المانحة.. وفي بقاءه خطرا على الشعب والسلم الاجتماعية، لأنه يعمل على مزيد تفقير الشعب ونهب مقدرات البلاد.. ونحن نعتبره راحل لا محالة".

{if $pageType eq 1}{literal}