Menu

حفيظ حفيظ:نعيب على الشاهد تراخيه في استخلاص الديون وعدم فتح ملف التهرب الضريبي


 

سكوب انفو-تونس

شدد حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل على ان اهم نقاط خلاف المنظمة الشغيلة، مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، هو التراخي في استخلاص الديون وعدم ملف التهرب الضريبي الذي يمكن أن يوفر للدولة آلاف المليارات، للاستعانة بها على تأمين الزيادة في الأجور التي لن يتخلى عنها الاتحاد، وإيجاد حلول لمشاكل التنمية وأزمة الصناديق الاجتماعية.

واكد حفيظ، ان خلاف الاتحاد مع الشاهد حول الزيادة فرعية.. مقابل سياسية الشاهد لبيع المؤسسات العمومية في حين يتمسك الاتحاد باعدة حوكمتها واصلاحها وعودته للدورة الربحية الاقتصادية..خاصة وأن الاتحاد امضى اتفاقا مع الشاهد ينص على أن أي إصلاح لا يجب أن يفضي إلى التفويت.. قائلا "سننطلق في إصلاح الشركات التابعة لوزارة النقل لتحسين القطاع والشركات التابعة لوزارة السياحة".

وجدد الأمين العام المساعد، موقف الاتحاد الرافض للزيادات التي تفرضها حكومة الشاهد على الشعب، امتثالا لتعليمات صندوق النقد الدولي، حيث تم تشكيل لجنة بين الاتحاد والحكومة للنظر في حلول لازمة ارتفاع الأسعار، أنه يراعي الاكراهات التي تعيشها حكومة الشاهد، مشددا على ان الزيادة في الأجور لا نقاش فيها، وأن ملف صرف جراية المتقاعدين لايجب أن يتجاوز نهاية الأسبوع الحالي، كاشفا تعهد الحكومة بالغاء الاقتطاع من حرياتهم بداية من 1 جانفي 2019، لافتا ان الاتحاد قدم مقترحات تراعي الوضعية الصعبة لسنتي 2018 و2019.

كما اعتبر حفيظ ان جلسة 28 جوان الماضي التي جمعت الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي برئيس الحكومة يوسف الشاهد، على رأسي وفدين هي بداية عودة مسار المفاوضات الاجتماعية، كاشفا أنه خلالها تحديد جدولا زمنيا لا يتجاوز 22 من الشهر الجاري لحل مشكل المتقاعدين و الزيادة في الأجور.

و اوضح الامين العام المساعد، خلال حضوره مساء اليوم في قناة نسمة، انه وقع التطرق في اللقاء المذكور إلى مضامين اتفاق 27 نوفمبر 2017 على أن يتم تسويتها قبل 15 من الشهر الجاري.

وحول بعض الاتهامات قال حفيظ "كل ما نطرح الاستحقاقات الاجتماعية إلا ووجهت تهم للاتحاد باثقال كاهل الدولة وتعطيل الحركة الاقتصادية.. ليس هناك أي قطاع اقتصادي نشيط سوى الاستهلاك الداخلي، الاستثمار والقطاعات الأخرى كلها معطلة.. ونحن لسنا مسؤولين عن العجز الاقتصادي رغم أننا معنيون وشركة اجتماعيين".

 

{if $pageType eq 1}{literal}