Menu

"الحوش الرقمي" في جربة من 21 إلى 23 أكتوبر ...تونس يأعيُن مُغايرة


سكوب أنفو- تونس

في جزيرة الأحلام جربة، و في أحد "أحوشها" الجميلة و العتيقة، سيجتمع التقليدي بالرقمي، في إطار فعاليات "الحوش الرقمي"،وهو معرض للمؤسسات الناشئة، و فرصة لعرض منتجاتها الرقمية على هامش "المُلتقى الاقليمي للتصنيع الثقافي و الاقتصادي الثقافي" الذي سينعقد في جربة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري.

 وستكون أبواب"الحوش الرقمي"، بمركز تويثق جمعية جربة ، مفتوحة للعموم كامل أيام الملتقى الذي تُنظمه المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم  بالشراكة مع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي تحت شعار " دور الاقتصاد الثقافي الرقمي و المؤسسات الناشئة في التنمية المستدامة للدول العربية و خلق بنية تحتية للتصنيع الثقافي".

شباب فاعل و شباب مُجتهد، يعكس صورة جميلة لتونس مُغايرة و مختلفة بعيدا على التجاذبات السياسية و المُجتمعية الداعية للتفرقة و الاقتسام، إذ ركزت المشاريع التي ستُعرض أثناء فعاليات "الحوش الرقمي"، على التعريف بمعالم البلاد و تاريخيها بطريقة مُغايرة للمعتاد و التقليدي، و باستخدام تقنيات حديثة و رقمية تتماشي مع العصر الحالي.

يُشار إلى أنّ  وزيرة الثقافة ستشرف على افتتاح الملتقى بحضور عدد من ممثلي الدول العربية، كما ستتخلله ورشات وحلقات نقاش تتمحور حول الاقتصاد الثقافي الرقمي في البلدان العربية

 

{if $pageType eq 1}{literal}