Menu

المرايحي: وزراء الشاهد لا يملكون رؤية واضحة للنهوض بأي قطاع


 

سكوب انفو – زهور المشرقي

عبّر الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي عن خيبة امله في المشاركة الهزيلة للمنتخب الوطني في مونديال روسيا  2018، مرجعا الفشل الى  غياب   رؤيا  رياضية واضحة  من قبل المسؤولين ومن قبل  وزارة الشباب والرياضة التي لا تفقه شيئا حسب  قوله .

واكد لطفي المرايحي في تصريح لسكوب انفو ان وجود الشارني على راس وزارة الشباب والرياضة يأتي    في اطار مكافأة السبسي لأهالي الكاف بعد تصويتهم المكثف   له في رئاسيات2014، مضيفا ان ازمة الرياضة في تونس عمقتها الوزيرة حيث تنطلق من اقتصارها على النخبة وعلى كره القدم في اقصاء واضح وممنهج للرياضات الفردية خاصة مع غياب الفضاءات المُهيئة .

وافاد المتحدث ان الاحتراف أفسد الرياضة في تونس خاصة وانه لا جدوى له لان غايته العلمية هي تشهيرية وتسويقية عكس ما يوجد في البلاد.

ودعا المرايحي الى تشجيع الهواة والنأي بالرياضة في تونس عن التجاذبات والتمييز لصالح   اشخاص معينين، مشددا على ضرورة تطبيق مبدأ " الرياضة للعموم ".

 وارجع لطفي المرايحي ضعف المردود الى تقصير الوزارة في مرحلة أولى ثم الى غياب الرؤية   الواضحة وغياب استراتيجيات مدروسة للنهوض بواقع الرياضة في تونس، متابعا ان اغلب الوزراء في حكومة الشاهد لا يملكون رؤيا واضحة للنهوض باي قطاع.

{if $pageType eq 1}{literal}