Menu

مع انطلاق مهامها: رئيسة الحكومة تلتقي بعض الوزراء ومحافظ البنك المركزي


سكوب أنفو-تونس

انطلقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، أمس الثلاثاء، في مهامها على رأس الحكومة التي صادق عليها رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس، 11 أكتوبر، عبر أمر رئاسي. كما باشر الوزراء المُعيّنون مهامهم بعد أدائهم أمس اليمين الدستورية.

وجمع لقاء رئيسة الحكومة بوزير الصحة علي المرابط، الذي قدم تقريرا مفصلا حول الوضع الوبائي لجائحة كوفيد-19 وتقدم عمليات التلقيح. أشادت بودن بالتقدم في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا حيث تجاوز عدد التونسيين الذين استكملوا التلقيح الـ 4 مليون تونسي.

كما التقت نجلاء بودن مع كل من وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية ووزير التربية فتحي السلاوتي، و كانت المستجدات الاقتصادية والمالية على طاولة النقاش بين رئيسة الحكومة ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي حيث تحادثا بشأن توحيد الجهود للخروج من الأزمة الاقتصادية.

وأعلنت رئيس الحكومة أنّ أولوية حكومتها تتمثل في خلق توازنات للمالية العمومية والمضي في الاصلاحات الاقتصادية الضرورية والتي تهدف لتحسين مستوى عيش التونسيين وتحسين القدرة الشرائية.

كما التقت رئيسة الحكومة كلا من وزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي بن حمزة، ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، وتم الحديث خلال هذا اللقاء عن الاستعدادات للموسم الفلاحي 2021-2022 والتحكم في الأسعار. 

{if $pageType eq 1}{literal}