Menu

جامعة التعليم الأساسي: حان وقت فتح المفاوضات الاجتماعية


سكوب أنفو-تونس

طالبت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، وزارة التربية بصرف مستحقات منظوريها المالية ودعتها إلى فتح باب المفاوضات الاجتماعية.

وأكد الناطق باسم الجامعة، توفيق الشابي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا، اليوم الثلاثاء 12 اكتوبر 2021، أن الوزارة لم تصرف إلى حدود اليوم منحة العودة المدرسية لفائدة المعلمين والاساتذة للسنة الدراسية الحالية، كما لم يتحصل عدد من المعلمين على منحة الريف المتعلقة بالسنة الدراسية 2020/ 2021.
و كشف الشابي أن الأعوان الوقتيين والمتعاقدين لم يتحصلوا إلى حدود اليوم على مستحقاتهم المالية الراجعة بالنظر الى السنة الدراسية الماضية.
كما اعتبر أنّ وزارة التربية تتلكأ في الايفاء بتعهداتها بتعلة عدم تعيين حكومة، مشددا بالقول "اليوم وبعد الإعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة لم يعد للوزارة أية حجة وعليها أن تفتح باب الحوار والانطلاق في المفاوضات الاجتماعية حول المطالب المهنية للقطاع.

و أفاد الناطق باسم جامعة التعليم الأساسي أنهم قد أصدروا مراسلات لجميع الفروع الجامعية التابعة لها حتى تقوم بإصدار برقيات يتم ارسالها الى الوزارة او الى المندوبيات الجهوية حول تنظيم تحركات احتجاجية في كامل تراب الجمهورية دفاعا عن ما اعتبره مكتسبات مهدّدة. 

{if $pageType eq 1}{literal}