Menu

للتنديد بالاعتداءات على الصحفيين: وقفة احتجاجية يوم الخميس أمام مقر النقابة


سكوب أنفو-تونس

عبّرت نقابة الصحفيين، عن رفضها المطلق لإقحام الصحفيين والمصورين الصحفيين في الصراع السياسي، وتحميلهم مسؤولية الفشل الذي تعيشه تونس منذ 2011 الى غاية اليوم.

وأكدّت النقابة، في بيان لها، مساء أمس، عن تتبّعها لكل المعتدين قضائيا بالاعتماد على تسجيلات الفيديو المتوفرة لدى الزملاء المصورين الصحفيين، وكذلك طلب تساخير قضائية للاعتماد على تسجيلات كاميرا المراقبة الموجودة في شارع الحبيب بورقيبة، مطالبة السلطة القضائية بتعجيل النظر في القضايا المرفرعة ضد من اعتدوا على الصحفيين.

ودعت نقابة الصحفيين، منظوريها إلى الانسحاب من تغطية أي مسيرة أو وقفة احتجاجية يقدم المشاركون فيها على الاعتداء على الصحفيين وهرسلتهم، مطالبة المؤسسات الاعلامية بعدم استضافة أو تمرير تصريحات كل الداعين والمشاركين في تلك الوقفة أو المسيرة في برامجهم، طيلة فترة الاحتجاج وعدم تمرير اي أخبار عن احتجاجهم باستثناء خبر الاعتداء على الصحفيين.

-كما دعت الصحفيات والصحفيين والشركاء من الهياكل المهنية والمجتمع المدني إلى وقفة احتجاجية يوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للتنديد بتواصل الاعتداءات.

وأكدّت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، استعدادها لخوض كل الأشكال الاحتجاجية التصعيدية لحماية منظوريها والدفاع عن حقوقهم. 

{if $pageType eq 1}{literal}