Menu

تصعيد وتوّتر في العلاقات الديبلوماسية: تجميد 4 صفقات بين شركات جزائرية وفرنسية


سكوب أنفو-وكالات

أعلن رئيس المجمع الجزائري 'بن بلاط ' بولخراص بن بلاط، عن تجميد 4 صفقات كانت قيد الدراسة مع شركات فرنسية لتوريد عتاد في مجال الفلاحة، تبلغ قيمتها 1 مليار يورو.

ونقلت صحيفة الشروق الجزائرية، اليوم السبت، أن الهيئة الخاصة للمستثمرين ورجال الأعمال وأرباب المؤسسات الاقتصادية عقدت يوم الخميس المنقضي لقاء بولاية باتنة بحضور رجال أعمال جزائريين، وذلك من أجل إبداء موقفهم من تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأخيرة.

وذكرت الصحيفة، أن مواقف رجال الأعمال بباتنة اتجهت نحو دعم موقف الدولة الجزائرية، وتجميد المشاريع الثنائية مع شركات فرنسية، والتي لم تدخل بعد حيز التنفيذ، بما أن المشاريع التي تم الانطلاق فيها لا يمكن المساس بها تبعا للقوة التعاقدية والقانونية التي تتمتع بها.

ويذكر أنّ الجزائر، كانت قد استدعت مؤخرا سفيرها لدى باريس للتشاور بعد تصريحات اعتبرت مسيئة من قبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وقامت بغلق مجالها الجوي أمام الطائرات العسكرية الفرنسية، ومنذ ذلك الحين تشهد العلاقات الديبلوماسية الجزائرية الفرنسية توّترا، بعد تصريحات ماكرون الذي شكك خلالها بوجود أمة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي للجزائر، وفق تعبيره. 

{if $pageType eq 1}{literal}