Menu

الطبوبي: سنلتقي ببودن إبّان تشكيل الحكومة للنظر في القضايا الحارقة


سكوب أنفو-تونس

كشف أمين عام اتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، أنّ لقاء أوّليا سيجمعه برئيسة الحكومة نجلاء بودن بعد تشكيل الحكومة للنظر في مجمل قضايا البلاد.

وعاد الطبوبي، خلال مداخلة له اليوم بإذاعة شمس، اليوم الجمعة 8 أكتوبر 2021، على تصريحه أمس موضحا أنّ "الاتصال الذي جمعني برئيس الجمهورية كان بعد 26 جويلية وليس خلال هذا الأسبوع او الذي سبقه وقلت ليست هناك قطيعة مع رئيس الجمهورية ولو كانت هناك مسائل ضرورية فباستطاعتي الاتصال به أو باستطاعته الاتصال بي لكن لكل منّا شواغله وظروفه ولكل حادث حديث".

كما أفاد أنّ "ليس للاتحاد ضغينة مع زيد أو عمر مبدئيا وحتى عندما نختلف مع أطراف فذلك يكون في إطار مضامين، عندما قلت اننا لا نصطف مع اي طرف فهذا يعني ان الاتحاد لا يصطف الا مع القوى الديمقراطية التقدمية لتأسيس دولة مدنية ديمقراطية اجتماعية وهي الدولة التي جاءت من أجلها الثورة لتحقيق اهدافها وكان الاتحاد عنصرا أساسيا في المعتمديات والجهات وسيظل مثلما عهده الشعب مع خياراته، بلادنا تحتاج اليوم رؤية جديدة وعقلانية وتحتاج للرصانة".

و قال الطبوبي "القدرة الشرائية تدهورت ومسالك التوزيع لا تنتهج سياسة واضحة وكلّ الاطراف استضعفت الدولة في مؤسساتها وهذا خطر على الدولة وبالنسبة لنا في المؤسسات وفي القطاع الخاص نعمل على تعديل القدرة الشرائية ولم نصل الى مستوى الزيادة في الأجور".

و اعتبر أمين عام اتّحاد الشغل أنّه "بالنسبة للحكومة القادمة نعرف ان هناك صعوبات وتراكمات لسنوات طويلة وننتظر ان تُشكّل نجلاء بودن الحكومة واكيد سيكون هناك لقاء اولي معها حول مجمل القضايا التي تنتظرها بلادنا لأنها تتطلب ان يكون الجميع مع بعضهم البعض في هذا الوضع الصعب، السياسيون والمسائل السياسية والنظام السياسي والقانون الانتخابي، كل هذه المسائل لها إطارها واختلافاتها لكن المسألة الاقتصادية والاجتماعية حارقة".

  

{if $pageType eq 1}{literal}