Menu

الخميس المقبل: جلسة استماع بالكونغرس حول الأوضاع السياسية في تونس


سكوب أنفو-تونس

تعتزم لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي عقد جلسة استماع ستخصص لدراسة الأوضاع في تونس و ذلك يوم الخميس 14 اكتوبر 2021 .

 وتعتبر الجلسة الأولى من نوعها منذ إعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد لإجراءات يوم 25 جويلية 2021 والتي قام بمقتضاها بتفعيل الفصل 80 من الدستور وتجميد أعمال البرلمان.

وذكر موقع بيزنس نيوز، اليوم الإربعاء، أنّ جلسة الاستماع تنعقد بضغط من الديمقراطيين وعلى رأسهم السيناتور كريس ميرفي الذي زار تونس مؤخرا والتقى  الرئيس قيس سعيد بقصر قرطاج.

 وللتذكير زار السيناتور كريس ميرفي (الحزب الديمقراطي) والسيناتور جون أسوف (الحزب الديمقراطي) رفقت وفد من الكونجرس تونس يومي 4 و5 سبتمبر. و التقى أعضاء الوفد بالرئيس قيس سعيد في قصر قرطاج لقاء أكد خلاله السيناتور ميرفي والسيناتور أسوف، وقوف الولايات المتحدة الى جانب تونس  "الولايات المتحدة الامريكية تشارك الشعب التونسي هدفه المتمثل في حكومة ديمقراطية تستجيب لاحتياجات البلاد في الوقت الذي تكافح فيه أزمات اقتصادية وصحية" لكن في نفس الوقت دعا الوفد الامريكي رئيس الدولة إلى العودة إلى المسار الديمقراطي واعتماد أي إصلاحات من خلال عملية شاملة تتضمن مشاركة ممثلي الطيف السياسي التونسي وأعضاء المجتمع المدني . 

{if $pageType eq 1}{literal}