Menu

غدا استنطاق العلوي و عيّاد لدى القضاء العسكري


سكوب أنفو-تونس

أفادت المحامية إيناس حراث ، في تدوينة لها، اليوم الإثنين، أنه تم تحديد موعد استنطاق النائب عبد اللطيف العلوي والإعلامي عامر عياد من قبل حاكم التحقيق الثاني بالمحكمة العسكرية الدائمة ليوم الثلاثاء 5 أكتوبر.

و يشار إلى أن المحامي سمير بن عمر أكد، أمس الأحد، أنّ قاضي التحقيق العسكري أذن بالاحتفاظ بالنائب عبد اللطيف العلوي والصحفي عامر عياد وذلك بعد سماع أقوالهما من طرف الفرقة المتعهدة بالبحث.

وكان بن عمر قد نشر في تدوينة سابقة ما يؤكد إيقاف العلوي وعياد موضحًا "أن ذلك تم بأمر من القضاء العسكري على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامج حصاد 24 وأن التهمة الموجهة هي التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة".

ونشر المحامي صورة لقصيدة للشاعر "أحمد مطر"، وعلّق فوقها بقوله: "بسبب هذه القصيدة يتم إيقاف الصحفي عامر عياد وتوجه إليه تهم تصل عقوبتها إلى الإعدام، أي بذاءة وجهل أكبر من هذا؟" وفق التدوينة.

كما نقل المحامي عبر حسابه على فيسبوك حوار النائب عبد اللطيف العلوي مع الصحفي عامر عياد، وقال: "تصوروا أن النائب عبد اللطيف العلوي موقوف بسبب هذه التصريحات وتوجه إليه تهم تصل عقوبتها إلى الإعدام، الأسباب الحقيقية لإيقاف العلوي هي إعلانه لقراره الرجوع عن الاستقالة من مكتب مجلس النواب وذلك يوم الخميس 30 سبتمبر الماضي". 

{if $pageType eq 1}{literal}