Menu

واشنطن تؤكد التزامها بإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس دون تحديد موعد


سكوب أنفو- أحمد عزت

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء أنها ملتزمة بإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية، دون تحديد وقت معين لذلك.

وقالت نائبة المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، جالينا بورتر، في معرض ردها على سؤال وجهته لها القدس بشأن تصريحات رئيس وزراء الدولة العبرية نفتالي بينيت التي قال فيها إنه سيرفض السماح للقنصلية الأميركية إعادة فتح أبوابها بعد أكثر من سنتين من إغلاقها بقرار الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، وسفيره عندئذ لدى الدولة العبرية، ديفيد فريدمان، قالت بورتر “أعتقد أن وزير الخارجية آنتوني بلينكين قد أطلعنا بالفعل في وقت سابق من هذا العام على أن الولايات المتحدة ستمضي قدمًا في عملية إعادة فتح القنصلية في القدس. في الوقت الحالي ، ليس لدي أي شيء لمشاركتكم به بعد ذلك بالنسبة لما يتعلق بالتواريخ لإعادة فتح القنصلية”.

من ناحية أخرة يتحدث الصحفيون الفلسطينيون عن تعزيز التعاون بين السلطة الفلسطينية والأردن. التقى رئيس الوزراء الأردني مؤخرًا بوزير الزراعة الفلسطيني رياض العطارري. وأكد بشر الخصاونة في اللقاء على أهمية العلاقة بين الطرفين من أجل تعزيز البنية التحتية الزراعية لدى الطرفين.

ويعمل الجانبان بجد من أجل توسيع وتطوير الزراعة وعائداتها على الجانبين. على هذا النحو ، يثني العديد من الصحفيين الفلسطينيين على السلطة الفلسطينية لتشجيعها مثل هذه المبادرات التي تعزز الاقتصاد الفلسطيني وتحقق الاستقرار في المنطقة 

{if $pageType eq 1}{literal}