Menu

تركيا تعزز تواجدها العسكري في سوريا بقوات جديدة


سكوب أنفو- وكالات

نقل موقع "أحوال تركية"، عن بعض المصادر في المعارضة السورية، أنّ رتلا عسكريا تركيا يضم دبابات ومدرعات وناقلات للجنود، دخل إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين في ريف إدلب، على الحدود بين البلدين.

وقد حذّرت المصادر ذاتها من مواجهة بين قوات تركية وأخرى سورية، بينما تنخرط الأخيرة في مواجهات عنيفة مع ومسلحين من ميليشيات موالية لأنقرة في ريف حلب، بالتزامن مع قصف جوي روسي لمناطق في ريف إدلب الجنوبي والغربي.

وبحسب المصادر ذاتها، توجه الرتل العسكري إلى النقاط العسكرية التركية في ريف إدلب الجنوبي والغربي، منها نقطة للجيش التركي في قرية بليون في منطقة جبل الزاوية.

تتزامن الاشتباكات والقصف الجوي على مناطق سيطرة المعارضة في ريفي حلب وإدلب، مع تواصل القوات الحكومية في إرسال تعزيزات عسكرية إلى تلك المناطق وكذلك إرسال تركيا تعزيزات عسكرية إلى نقاطها في ريف إدلب.

وتأتي التعزيزات التركية في المنطقة بعد أن قامت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس بتعزيز قواتها العسكرية المتواجدة في قاعدة الحسكة بمُعدات عسكرية ولوجستية، وفقا لما أكّدت مصادر محلية لوكالة سانا السورية.

وبينما تزيد دولتي أمريكا وتركيا وغيرها من الدول الأخرى حشد قواتها على الأراضي السوري، أكّد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، أنّ كل تواجد أجنبي على ارض بلدة يعتبر غير شرعي وخرق لقرارات الأمم المتحدة. 

{if $pageType eq 1}{literal}