Menu

اعتقالات وأجواء ساخنة اليوم بالضفة الغربية


سكوب أنفو- أحمد عزت

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني خمسة مواطنين من بلدة بدو، شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: مجدي محمد خليل منصور، وخالد محمد خليل منصور، وأمير سمير نعمان الشيخ، ومحمد عبد عياش، ومحمد صالح الشيخ.وكانت قوات الاحتلال أخطرت 20 مواطنا من قرية بدو، بمراجعة مخابراتها.

من ناحية أخرى أبدت المملكة الأردنية قلقها في ضوء الاشتباكات الأخيرة في جنين ، خاصة بالنظر إلى الأدلة التي تشير إلى أن حماس كانت تشكل مجموعات عسكرية.

وتشكلت تلك المجموعات ، بحسب وكالات الأنباء والصحف الفلسطينية، بقصد ارتكاب اعتداءات بعضها ضد المدنيين.

وأعربت وزارة الخارجية الأردنية عن قلقها ، وأدانت جميع أعمال العنف في الضفة الغربية ، لكن دون التطرق بشكل مباشر إلى أعمال الاحتلال في أراضي السلطة الفلسطينية.

وبحسب مسؤول أردني ، فإن الوضع كاد ينفجر مرة أخرى بفضل عدم قدرة حماس على الوفاء بوعدها للأردن ومصر بالمساعدة في الحفاظ على الاستقرار.

يأتي هذا مع تباين المواقف الداخلية إزاء التعاطي الأخير  مع أموال حركة حماس في السودان ، ووفقا للصحف الإسرائيلية الصادرة خلال الفترة الأخيرة صادر السودان ممتلكات حماس وأصولها المربحة في البلاد ، والتي تقدر بنحو أكثر من مليار دولار أمريكي.

وحتى الآن ، تم استحواذ الحكومة السودانية على عشرات الشركات التجارية ، تلك التي كانت حيوية لتحويل الأموال وتمويل الحركة.

وقال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق أن الحركة تحاول الوصول إلى اتفاق يتم بموجبه تحويل هذه الأصول إلى السلطة الفلسطينية ، بقصد استخدام الأموال التي تم إنقاذه لإعادة إعمار غزة 

{if $pageType eq 1}{literal}