Menu

المالكي يُشيد بدفاع تونس عن الحقوق الفلسطينية ومساعيها في تحريك مسار السلام


سكوب أنفو-تونس

جدّد وزير الشؤون الخارجيّة عثمان الجرندي، في لقائه بوزير الخارجيّة الفلسطيني رياض المالكي، موقف تونس الثابت والمبدئي الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة ولإنهاء الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدّ الجرندي، في لقائه بالمالكي، على هامش اجتماع بالأمم المتحدّة، اهتمام تونس المتواصل بتطورات الوضع في فلسطين المحتلة، والتزامها بتقديم كافة أشكال الدعم، على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، لمساعدة الفلسطينيين في الدفاع عن قضيتهم العادلة.

ومن جانبه، أشاد الوزير الفلسطيني بمواقف تونس الثابتة، قيادة وشعبا، في مساندة الشعب الفلسطيني ونضالاته المشروعة من أجل تقرير المصير والحرية والاستقلال.

وعبّر في هذا السيّاق، عن تقدير بلاده للدور الذي اضطلعت به تونس وما تزال في إطار عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن في علاقة بالقضيّة الفلسطينية، خاصّة من خلال حشد الزخم الدولي والأممي بشأن أهمية تحريك مسار السلام، والدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة، ومتابعة تنفيذ القرارات العربيّة بشأن القضية الفلسطينية على مستوى المجلس، إضافة إلى تعزيز الدعم الافريقي للقضية الفلسطينية. 

{if $pageType eq 1}{literal}