Menu

اليعقوبي: مرحلة جديدة تدخلها البلاد.. فُقد الأمل نهائيا في حلم العودة إلى الوراء


سكوب أنفو-تونس

اعتبر لسعد اليعقوبي، كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، أنّ المرحلة الجديدة التي دخلتها البلاد إثر صدور الأمر الرئاسي أمس، المتعلق بالتدابير الاستثنائية، أربكت حسابات كل من كان مستفيدا ومتمعشا من المرحلة السابقة.

 واعتبر اليعقوبي، في تدوينة نشرها، اليوم الخميس، على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك، أن وصف سامية عبّو القيادية بحزب التيار الديمقراطي رئيس الجمهورية بـ "المتحيّل" غير أخلاقي.

وكتب اليعقوبي "مرحلة جديدة تدخلها البلاد أربكت حسابات كل من كان مستفيدا ومتمعشا من المرحلة السابقة، دعوات تشكيل الحكومة التي تعالت بها الأصوات في المدة الأخيرة انتهت والتي كانت تخفي وراءها رغبة جامحة في العودة إلى وضع الدولة المفككة أين كان الكثير ينعم بمصالحه".

كما أضاف النقابي "اليوم لن نسمع تلك الدعوات تتصاعد من جديد إذ لا حاجة لذلك بعد، فُقد الأمل نهائيا في حلم العودة، اليوم ستعود البكائيات على الشرعية والدستور ووو، وستتضاعف محاولات التعطيل والارباك وسيحتاج الوضع الجديد الى تفويض شعبي جديد يسقط الشرعية عن الذئاب التي تختفي وراء شعارات الدفاع عن الشعب ومكتسباته ولكن في الآن ذاته تعلن أنها السلطة الرقابية ضد كل انحراف".

وختم تدوينته بـ "عاشت الجمهورية الثالثة".

  

{if $pageType eq 1}{literal}