Menu

عبّو لسعيّد: لديك فرصة لدخول التاريخ أو مغادرة الحكم وسيطالب الجميع بإسقاطك


 سكوب أنفو-تونس

أكدّ الناشط السياسي ومؤسس حزب التيار الديمقراطي، محمد عبو، أنه كان من بين المؤيدين لتطبيق الفصل 80 من الدستور، لكن رئيس الجمهورية لم يذهب في تحقيق أهداف الفصل المذكور.

واعتبر عبّو، خلال حضوره بإذاعة جوهرة أف أم، اليوم الأربعاء، أنّه فشل في مقاومة الفساد طيلة هذه المدّة، بحسب تعبيره.

وقال المتحدّث، إنّ تطبيق الفصل 80 خطوة للخلف من أجل خطوات إلى الأمام، لافتا إلى أنّ تطبيقه ليس للقضاء على حركة النهضة فقط، بل لجميع الفاسدين حتى في المستقبل، وفق تصريحه.

ولفت عبّو، إلى أنّ الشعب سمح للرئيس باتّخاذ القرارات الضرورية لمجابهة الوضع الذي كانت تعيشه البلاد، وسمح له بدخول المدينة لحمايته من أي اعتداء خارجي، لكن يبدو أنّ رئيس الجمهورية يريد الاستيلاء على المدينة، معبّرا عن تخوّفه من ذلك، خاصّة وأنّ رئيس الجمهورية لا يملك غير نزاهته، وطالما أدّى اليمين على الدستور وخرقه بعد ذلك، من شأن ذلك أن يفقده مصداقيته، على حدّ تقديره.

وأكدّ محمد عبّو، انّ الدستور مقدس وليس كما يريد رئيس الجمهورية التسويق إليه على أساس أنّه مجرد قوانين، يمكن خرقها، بحسب قوله.

ودعا عبو، الرئيس إلى التحرّك الجدي في مقاومة الفساد والفاسدين ثم العودة إلى إجراءات ما بعد الفصل 80 دون الخروج عن الدستور، بحسب تصريحه.

وقال عبّو مخاطبا رئيس الجمهورية، "لديك فرصة لدخول التاريخ من بابه الكبير، أو مغادرة الحكم قبل انتهاء ولايتك، وسيطالب الجميع بإسقاطك يوم خروجك على الدستور والشرعية".

  

{if $pageType eq 1}{literal}