Menu

الطبوبي: للأسف مازلنا في نفس الأفكار ومن يهرب من المسؤولية عليه أن يلزم بيته


سكوب أنفو-تونس

 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أنّ القطاع العام خط أحمر لن يتجاوزه من يفكر في بيع المؤسسات العمومية.

و أفاد الطبوبي، خلال كلمة له، اليوم الثلاثاء، في يوم غضب بمناسبة تجمع عمالي تنظمه الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس أمام المقر المركزي للمجمع الكائن بمنطقة البحيرة، بأنّهم "يريدون بيع القطاع العام ثم ماذا سيبيعون بعد ذلك، اذهبوا لبيع أنفسكم، تونس ليست للبيع".

و أوضح الطبوبي مستنكرا، "هل جريمة الاتحاد اليوم أن يطالب بحكومة قادر على التفاوض معها في إطار رؤية مستقبلية إلى المسؤولين عن البلاد إذا أردتموها معركة بناء فسنكون جنودا في الصفوف الأمامية و إذا أردتموها معركة كسر عظام، عظامكم ستنكسر على صخرة الاتحاد".

وشدّد أمين عام المنظمة، على أنّ الاتحاد منفتح على الإصلاح و التطوير  وخلق مناخ اجتماعي سليم و مستقبل لمؤسسة التليكوم .

ولفت الطبوبي إلى أن اتصالات تونس لا بد أن ترجع إلى أبنائها دما ولحما  تونسيا، مستنكرا تعطل المفاوضات الاجتماعية و عدم تنزيل اتفاقيات قطاعية في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

وطالب بالاستجابة للاستحقاقات الاجتماعية والحوار مع الطرف الحكومي حول انقاذ الاقتصاد والاستجابة للمطالب الاجتماعية، لافتا إلى أن "سعر الاسكالوب الذي قالوا انه انخفض وصل إلى 19 دينارا للكيلوغرام في المساحات الكبرى".

وأكد أن التونسيين في حاجة إلى مصداقية ووضوح في الرؤية بينما يأتي سياسيون لتعبئة مرحلة و يعبرون.

ولفت إلى أن موقف الاتحاد من إجراءات 25 جويلية مستقل و يخضع لشروط و رؤية حول كيفية بناء تونس الغد بإرادة وطنية حقيقية و لكن للأسف مازلنا في نفس الأفكار و التوجه و من يهرب من المسؤولية عليه أن يلزم بيته. 

{if $pageType eq 1}{literal}