Menu

بوغديري: الاتّحاد يتفهّم تأخر تشكيل الحكومة ولايزال يطالب بالحوار


سكوب أنفو-تونس

كشف النقابي محمد علي بوغديري، أن الاتحاد العام التونسي للشغل دعا في موقفه الأخير، رئيس الجمهورية إلى الإسراع بتشكيل حكومة وتعيين رئيسها لضمان السير إلى حوار اجتماعي.

وأفاد بأن المنظمة الشغيلة تتابع عن كثب مستجدات تشكيل الفريق الحكومي وبأنّه قدّمت العديد من المقترحات لرئاسة الجمهورية بخصوص المرحلة الحالية منها خارطة طريق.

وأكد الأمين العام المساعد للاتحاد، في تصريح لراديو ماد، اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، أنّه لم يتم بعد تشكيل الحكومة، نافيا أن تكون المنظمة الشغيلة قد تدخلت في تسمية رئيس الحكومة.

كما أوضح بوغديري، أنّ "الاتحاد لا يتدخل في تسمية رئيس الحكومة أو أي من الوزراء، نحن فقط نقترح ونشارك في تعيين وزير الشؤون الاجتماعية الذي نتعامل معه بصفة يومية لخصوصية هذه الحقيبة، لكننا ل نتدخل يوما في أيّ تعيين. الرئاسة أعلنت أنّ الحكومة سيتم تشكيلها في أقرب الآجال، ونحن نتفهم ذلك، نظرا لأن الوضع يتطلب بعض التريث وعدم التسرع لأنه ليس بالأمر الهين اتخاذ هذا القرار. الاتحاد يعتبر أن هناك تأخر لكنه يتفهمه لأن الوضع دقيق يتطلب التدارس والتركيز لأنها مرحلة جديدة تتطلب تصور جديدا للمنظومة الجديدة لملاقاة مطالب من نزل للاحتجاج يوم 25 جويلية."

وذكّر أنّ الاتحاد له خبرة في إدارة الأزمات وسيكون شريكا كذلك في حلّ هذه الأزمة، ومازال يطالب بالحوار لأنه مبدئه الاساسيّ ومن أولويات المرحلة.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}