Menu

القمّة الفرونكفونية: وفد دبلوماسي يزور جزيرة جربة


سكوب أنفو- تونس

أفادت وزارة الشؤون الخارجية، في بلاغ لها ، مساء اليوم الجمعة، أنه وفي إطار الاستعداد لتنظيم الدورة 18 لقمة الفرنكوفونية يومي 20 و21 نوفمبر 2021، أدّى يومي 16 و17 سبتمير الجاري،   وفد دبلوماسي متكون من 27 سفير وممثل بعثة دبلوماسية معتمدة بتونس من الدّول الأعضاء والملاحظين بالمنظمة الدوليّة للفرنكوفونيّة، زيارة عمل إلى جزيرة جربة. 

وتمّ بهذه المناسبة إطلاعهم على تقدّم الاستعدادات والأشغال على مستوى البنية التحتيّة وأماكن إقامة الوفود الرسمية وكذلك مواقع تنظيم التظاهرات السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة.

كما انتظمت خلال الزيارة جلسة عمل للتشاور والتنسيق حول مضامين القمة والتظاهرات الثقافية الموازية حيث عبر المشاركون على الاستعداد التام لانجاح هذا الحدث التاريخي الذي سيساهم في تطوير التعاون بين دول الفضاء الفرنكوفوني على جميع المستويات، كما سينعكس بصفة ايجابية على تونس وجزيرة جربة اقتصاديا وثقافيا وسياحيا.

وبهذه المناسبة، أدّى ضيوف الجزيرة، زيارة إلى عدد من المواقع الأثرية على غرار برج الغازي مصطفى والكنيسة الارثوذكسيّة بحومة السوق وجامع فضلون وكنيس الغريبة للاطلاع على التنوع الثقافي والتعايش بين الأديان في جربة والتعريف بالموروث الثقافي والديني والحضاري لها.

{if $pageType eq 1}{literal}