Menu

روسيا تهدّد برفع الفيتو ضدّ قرار التجديد لولاية البعثة السياسية للأمم المتحدة بليبيا


سكوب أنفو-وكالات

أكدّت مصادر ديبلوماسية، أنّ روسيا هدّدت باستخدام حق النقض بمجلس الأمن ضد التصويت على مشروع قرار يجدد لعام واحد ولاية البعثة السياسية للأمم المتحدة في ليبيا.

وأعلنت نفس المصادر، وفق ما نقلته عنها وسائل إعلام دولية، أنّ المشروع ينص على انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة، مبيّنة أنّ اعتراض روسيا لم يكن على التجديد للبعثة بعينه بل على اللغة التي استخدمها مشروع القرار الذي أعدته بريطانيا للمطالبة بانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، وتحديد دور المبعوث الأممي إلى هذا البلد.

وأفاد المصدر الديبلوماسي، بأنّ ولاية بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا تنتهي مساء اليوم الأربعاء، وأنّ مجلس الأمن الدولي يعتزم التصويت صباح اليوم، على تمديد فني بسيط لغاية نهاية الشهر، على أمل حلّ المشاكل بحلول ذلك الوقت.

ويشار إلى أنّ البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة رفضت الإدلاء بأي تعليق، مكتفية بالقول إن المفاوضات لا تزال جارية.

ويذكر أنّه خلال آخر جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا، أصرت روسيا على أن أي انسحاب للقوات الأجنبية من هذا البلد يجب أن يتم بطريقة متوازنة حتى لا يتسبب بخلل في توازن القوى الراهن. 

{if $pageType eq 1}{literal}