Menu

المنستير: إحباط 3 عمليات هجرة غير نظامية من سواحل طبلبة والبقالطة نحو السواحل الإيطالية


 

سكوب أنفو- تونس

أفادت النقابة الأساسية للمنطقة البحرية بالمنستير، بأنّ وحدات الحرس البحري بطبلبة من ولاية المنستير، أحبطت فجر اليوم الاثنين، عمليتي هجرة غير نظامية في اتجاه السواحل الإيطالية، وألقت القبض على 4 شبان أصيلي الجهة، تتراوح أعمارهم بين 20 سنة و25 سنة ، أين تمّ الاحتفاظ بهما بإذن من النيابة العمومية.

وحجز مركز الحرس البحري بطبلبة، مركبا بدون وثائق قانونية كانوا ينوون استعماله للهجرة غير نظاميةـ كما تم فتح محضر عدلي متعلق "بتكوين وفاق يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة"، كما ألقت وحدات الحرس القبض على 3 أشخاص صادرة في شأنهم مناشير تفتيش، من بينهم شخص يعتبر من أبرز منظمي مثل هذه العمليات، ومتورط في عدة قضايا عدلية من أجل الإجتياز وهو محل عدة مناشير تفتيش.

وأحبطت، من جهتها، وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير، عملية هجرة غير نظامية ثالثة من سواحل البقالطة في اتجاه ايطاليا، وألقت القبض على 6 شبان أصيلي ولاية سوسة تتراوح أعمارهم بين 23 سنة و28 سنة.

وتعهدت فرقة الإرشاد البحري بالمنستير، بالبحث في الموضوع وكشفت عن شخصين اثنين تورطا في تنظيم هذه العملية، ووقع بإذن من النيابة العمومية إدراجهم في التفتيش.

{if $pageType eq 1}{literal}