Menu

عائلة نبيل وغازي القروي تتعهد بمقاضاة من يريد توظيف ملّفهما في غير محلّه


 

سكوب أنفو-تونس

أعلنت عائلة نبيل وغازي القروي، أنّ الشقيقين قد قدّما نفسيهما للعدالة بعد دخولهما إلى القطر الجزائري بطريقة غير قانونية، وأن ملفّهما لا يزال قيد التحقيق القضائي أمام محاكم قسنطينة بالجزائر.

وأوضحت العائلة في بيان تلّقت صحيفة الشارع المغاربي نسخة منه، اليوم الاثنين، أنّ نبيل وغازي القروي محل تتبّع جزائري بشأن اجتيازهما الحدود بطريقة غير قانونية وليس لأي ملّف أخر، وأنّهما لم يكلّفا أي محام أخر من غير هيئة الدّفاع لنيابتهما أو الحديث باسمهما، مؤكدة باحتفاظ حقّها في تتبّع من عمد إلى غير ذلك.

وأكدّت العائلة، أنّ هيئة الدفاع على اتّصال دائم بهما، وأنّهما لم يتعرّضا لأي ضغط ولا مساس بحقوقهما الإنسانية إلى حدّ الآن.

وفنّدت العائلة، ما راج بشأن وصول عقوبة التّهم الموّجهة إليهما إلى السجن المؤبد، مشدّدة على أنّ ملّف القضية يتعلّق باجتياز الحدود خلسة فقط دون سواه، معلنة عن الاحتفاظ بحقّها في تتبع من يريد توظيف ملّف القضية في غير محلّه والانحراف بمساره لغايات مجهولة.

وكشفت العائلة، عن أسماء هيئة الدّفاع وهم نزيه الصويعي وحمزة بن حملات ومحمد نصيري وهاشمي بخوش.

ويذكر أنّ المحامي الذي قدّم نفسه كعضو لهيئة الدّفاع عن الأخوين القروي مروان حاجي، قال في تصريح لإذاعة موزاييك، يوم 8 سبتمبر الفارط، إنّ عقوبة التهم الموجهة لنبيل وغازي القروي قد تصل إلى السجن المؤبد. 

{if $pageType eq 1}{literal}