Menu

خمس دول غربية تؤكد ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها


أكدت سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة في ليبيا أن "إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بموعدها خطوة أساسية لتحقيق المزيد من الاستقرار وتوحيد ليبيا".
وأكد سفراء الدول الخمس في بيان مشترك دعمهم  للمبعوث الأممي إلى ليبيا "يان كوبيش"، الذي حث جميع الجهات الفاعلة الليبية على ضمان الشمولية والحرية وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة في 24 ديسمبر 2021 على النحو المحدد في خارطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي.
كما رحبت  الدول بـ"الإجراءات التي اتخذتها حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا لتسهيل الاستعدادات لإجراء الانتخابات، لا سيما توفير التمويل الكافي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات والاستعدادات الأمنية المختلفة".
 
وأعرب سفراء الدول الخمس، في بيانهم المشترك، عن "استعداد بلدانهم لدعم السلطات الليبية المؤقتة، بناء على طلبهم، في تنظيم الانتخابات، بما في ذلك زيادة الوعي بين الناخبين وتثقيف الجمهور بشأن مكافحة المعلومات المضللة في أثناء الحملة الانتخابية".
و من المنتظر أن تجري الانتخابات البرلمانية و الرئاسية الليبية في 24 ديسمبر القادم، وفقا لما تم تحديده في منتدى الحوار السياسي الليبي.
{if $pageType eq 1}{literal}