Menu

الفرجاني: نحن بصدد إعداد قانون خاصّ بـ 'جواز التلقيح'


سكوب أنفو-تونس

أكّد المدير العام للصحة العسكرية، الجنرال مصطفى الفرجاني، أنّ اللجنة العلمية بصدد إعداد قانون خاصّ بـ 'جواز التلقيح' وذلك بغاية حثّ الناس على التلقيح وتجنّب تفشي وباء كورونا خاصّة في المؤسسات العمومية والمدارس والمعاهد. 

وأوضح الجنرال الفرجاني، في تصريح لإذاعة جوهرة، اليوم الجمعة، أنّ كلّ مواطن وفقا لهذا القانون سيُصبح مطالبا بالاستظهار بـ 'جواز التلقيح' ليتمكّن من الدخول إلى الفضاءات الخاصة والمؤسسات العمومية. 

كما أفاد الفرجاني أنّ جرعات التلقيح متوفّرة وتونس تحصلت على هبات تُقدّر بـ سبعة ملايين ونصف من 22 بلد، كما أنّ الشراءات المباشرة بلغت ما يُناهز ستّة ملايين ووصلت تونس إلى 12 مليون جرعة وتمّ منهم تلقيح ستّة ملايين و 326 مواطن أيّ ما يُقارب 60 بالمائة من الشعب التونسي أخذ الجرعة الأولى و 25 بالمائة استكملوا التلقيح. 

وأضاف أنّ منظومة التلقيح تتطوّر حسب المعطيات وحسب الوضع الوبائي، واعتبر أن التراخي في عمليات التلقيح ناتج عن عدم إقبال المواطنين على التلقيح وعدم احترامهم لمواعيد تلقيهم جرعات التلقيح وذلك نظرا إلى العطلة الصيفية. 

كما أعلن الجنرال الفرجاني أنّه على امتداد أيام الأسبوع المقبل، هناك حملات تلقيح للطلبة وللإطار التربوي في الفضاءات الجامعية من الساعة الثامنة صباحا حتى المساء.  

{if $pageType eq 1}{literal}