Menu

هيئة السجون والإصلاح ترد على تشكي ياسين العياري من ظروف إيداعه بالسجن


 

سكوب أنفو-تونس

أكدّت إدارة السجن المدني بالمرناقية، ردّا على بيان حركة أمل وعمل عن وضعية السجين ياسين العياري، إدارة السجن لا يمكن لها بأي حال من الأحوال منع السجين المعني من مقابلة قاضي تنفيذ العقوبات الراجعة إليه المؤسسة بالنظر متى حدد موعدا لذلك يوما وساعة.

وشدّدت الهيئة العامة للسجون والإصلاح، في بيان لها، اليوم الخميس، على أنّ المعني بالأمر يتمتع بالرعاية الصحية اللازمة شأنه شأن بقية المساجين وفق ما ينص عليه القانون عدد 52 لسنة 2001 المؤرخ في 14 ماي 2001 والمتعلق بنظام السجون.

وعن عدم تمكينه من الرسائل التي تصله من خارج السجن، أوضحت الهيئة، أن الرسائل التي تلقاها السجين المذكور لم ترد من عائلته وإنما من مواطنين استجابة لدعوته المتعلقة بتلقي شكاواهم اعتبارا لصفته النيابية، وهي محفوظة بالمكتب المخصص لأدباش المساجين وسيتم تمكينه منها عند الإفراج عنه وفق التراتيب الجاري بها العمل في الغرض.

وفيما يتعلق بتمكين العياري وبقية المساجين من التلقيح ضد كوفيد 19، أكدّت الهيئة أنّه تمّ الشروع في تلقيح المساجين بمختلف الوحدات السجنية بداية من يوم 16 أفريل 2021، وأنّه سيتم برمجة أيام مفتوحة لتلقيح المساجين الراغبين في الأيام القريبة القادمة، في مختلف الوحدات السجنية بلقاح جرعة واحدة من نوع "جونسون".

{if $pageType eq 1}{literal}