Menu

جامعة التعليم الأساسي: اليوم الحسم في قرار مقاطعة العودة من عدمه


سكوب أنفو-تونس

يعقد الجامعة العامة للتعليم الأساسي، هيئتها الإدارية القطاعية، اليوم الثلاثاء، برئاسة الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، وذلك لمناقشة الذهاب في قرار مقاطعة العودة المدرسية من عدمه.

على ضوء ما سيطرحه الكُتاب العامون للفروع الجهوية لجامعة التعليم الاساسي كمُخرجات لندوات الإطارات والمجالس الجهوية القطاعية لمناقشة نجاعة التحرك في هذا الظرف الذي تم إقراره احتجاجا على ما تعتبره الجامعة تملص سلط الاشراف من محاضر الجلسات الممضاة وتجاهلها لمطالب القطاع المرفوعة منذ سنوات.

وأفاد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي، توفيق الشابي، في تصريح لـصحيفة المغرب، الصادرة اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، أن الهيئة الإدارية سيدة نفسها وستقوم بتقييم عميق خلال انعقادها الثلاثاء المقبل للحسم في طريقة تنفيذ قرار مقاطعة العودة المدرسية المقررة ليوم 15 سبتمبر الحالي.

كما اعتبر الشابي أن وضعية قطاع التعليم الأساسي المادية والمهنية متردية بصفة غير مسبوقة، ومن جهة أخرى لا يُمكن أن يكون القطاع بمعزل عن الواقع السياسي في تونس خاصة وأن قرار المُقاطعة تم اتخاذه خلال هيئة إدارية قطاعية منذ ماي الماضي.

هذا وتتمثل أهم المطالب التي ترفعها الجامعة العامة للتعليم الأساسي في الترفيع في عدد من المنح وإحداث أخرى لمجابهة الوضع المادي المتردي لمنظوريها وتحسين ظروف العمل وتأمين الموارد البشرية الكافية لتسيير العملية التربوية ووضع قانون يجرم الاعتداء على المربين وتعميم المنح الجامعية والسكن الجامعي على أبناء المدرسين وترسيم الأعوان الوقتيين وتسوية وضعية المفروزين أمنيا البالغين 45 سنة فما فوق. 

{if $pageType eq 1}{literal}