Menu

بعد اشتباكات صلاح الدين: مُعسكرات المرتزقة السوريين في ليبيا مُهددة بالاقتحام


سكوب أنفو- وكالات

كشف الضابط حسين الميلادي التابع لمديرية أمن العزيزية جنوب العاصمة الليبية طرابلس، أنّ قوّة تابعة  للدعم المركزي  بقيادة الككلي ومُحملة بأسلحة متوسطة وثقيلة، حاصرت صباح اليوم الاثنين، معسكر اليرموك الذي يقيم فيه مرتزقة سوريون.

بيّن الميلادي، في تصريح لموقع "إرم نيوز"، أنّ قوة الدعم التابعة للككلي أكّدوا عبر إحدى إذاعات طرابلس المحلية أنهم سيقضون على جميع من يوجد داخل المعسكر، حتى لو تحركت تركيا بطائراتها المسيرة لدعم هؤلاء المرتزقة.

يشار إلى أنّ اشتباكات دامية قد اندلت مواجهات مُسلحة بين بين قوات اللواء 444 وقوة دعم الاستقرار، وهما القوتان المسلحتان الرئيستان في العاصمة طرابلس، والتي اعتبرت الأعنف منذ حوالي السنة.

وبعد هذه المواجهات، أمر المجلس الرئاسي الليبي بصفته القائد الأعلى للجيش، جميع الوحدات العسكرية التي شاركت في الاشتباكات التي حدثت في منطقة صلاح الدين بالعاصمة طرابلس يوم الجمعة الماضي بالعودة الفورية إلى ثكناتها دون أي تأخير ومهما كانت الأسباب.

كما دعا المجلس الرئاسي في بيان له، المدعي العام العسكري إلى مباشرة التحقيق الفوري مع آمري تلك القوات بما في ذلك المتسببون في الاشتباكات بمنطقة صلاح الدين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

{if $pageType eq 1}{literal}