Menu

انطلقت أمس وتتواصل لآخر هذا الشهر: المساحات الكبرى تشرع في بيع الأدوات المدرسية بسعر التكلفة


سكوب أنفو-تونس

أكّد الهادي بكور رئيس الغرفة النقابية الوطنية للمساحات التجارية الكبرى، أنّ الغرفة قررت بيع اللوازم المدرسية بسعر التكلفة بداية من يوم 5 سبتمبر إلى غاية 26 من نفس الشهر، مشيرا إلى أنّ المساحات التجارية الكبرى غير معنية ببيع الكتب المدرسية والكراسات المدعّمة.

وكشف بكور، خلال حضوره اليوم، بإذاعة شمس، “كنا من أول الأطراف التي تفاعلت مع مطالب رئيس الجمهورية بعد لقائه برئيس منظمة الاعراف سمير ماجول يوم 28 جويلية الماضي وكنا قد خفضنا في أسعار مواد غذائية ومواد تنظيف واليوم نتفاعل ايجابيا أيضا مع طلبات المواطن الذي يريد تحسين قدرته الشرائية".

كما أفاد "قررنا بيع مجموعة من اللوازم المدرسية بسعر التكلفة مثل الكراسات و أقلام الحبر والرصاص والمبراة والممحاة واللوحات واللصق و أقلام التلوين والمحافظ ولوازم أخرى وذلك من 5 الى 26 سبتمبر الحالي، من يريد شراء محفظة يكون سعرها في المتناول سيجدها متوفرة أما بخصوص المحافظ غالية السعر فهي ايضا موجودة وتتمتع بتخفيضات موسمية".

وأشار إلى أنّ المساحات التجارية الكبرى غير معنية ببيع الكتب المدرسية والكراسات المدعمة و إلى أن  ذلك يتماشى مع قرار وزارة التجارة الصادر منذ سنة 2014، مبرزا أنهم تخلوا عن هامش الربح في اللوازم المدرسية وأنهم بذلوا أقصى جهودهم.

وحول اللقاء الأخير برئيس الجمهورية، قال بكور "البلاد تواجه مشاكل عديدة وهناك مجهودات كبيرة تبذل بخصوص أسعار الخضر والغلال والرئيس يعتبر أن هناك مضاربات واحتكارات وأنه على المنظومة ككل العمل مع بعضها البعض لاحراز تحسن لوجستيكي في أسعار الخضر والغلال" ، لافتا إلى أن الغرفة لم تقرر بعد تخفيضات في أسعار الخضر والغلال "لكنني أتحدث عن مشاكل لازالت موجودة ونحن نرى أن المجهود الذي يمكن أن نبذله هو في هامش الربح وليس في السعر". 

{if $pageType eq 1}{literal}