Menu

مهدي بالشاوش يطلق النار على الحكومة وعلى بن سدرين


 

 

سكوب انفو – تونس

قال مهدي بالشاوش لناطق الرسمي باسم نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل، أنه من واجب الحكومة نفي مسألة الانقلاب المزعوم، لا ان تكتفي تفتح تحقيقا وبحثا"، مشددا على أهمية المحافظة على سمعة المؤسسة الأمنية.

 واعتبر بالشاوش، خلال حضوره في برنامج "هنا شمس" على إذاعة شمس اف ام، اليوم الجمعة 29 جوان، ان الطبقة السياسية لم تدافع عن الأمنيين بل تخلت عنهم والدليل تصريح اياد الدهماني الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن أسباب كارثة قرقنة الاخيرة هو التقصير الأمني. وتساءل بالشاوش "من أمضى المصالحة مع مرتكبي جرائم قرقنة حين تم القاء بسيارة امنية في البحر وامر بإيقاف التتبعات العدلية ضدهم والتقليص في الوجود الأمني في قرقنة؟".

وكشف بالشاوش، أنه ليس للامنيين أي ثقة في هيئة بن سدرين ( هيئة الحقيقة والكرامة)، بعد انسحاب من وصفهم بـ"الشرفاء" منها، مشددا على انه لا يمكن الوثوق فيها مجددا والاطمئنان اليها خاصة وانها لم تقم بتطبيق ما صدر عن المحكمة الإدارية من احكام،  ومشيرا الى  ان الاصل في العدالة الانتقالية هو المصالحة، والمؤسسة الأمنية  قد تصالحت مع الشعب وقد تجلى ذلك في عديد المناسبات اين احتمى المواطنون بالأمن في تحركاتهم ومظاهراتهم، حسب قوله.

{if $pageType eq 1}{literal}