Menu

اليوم: وفد من الكونغرس الأمريكي في زيارة لتونس


سكوب أنفو-تونس

يؤدي وفد من الكونغرس الأمريكي، زيارة إلى تونس اليوم السبت إلى غاية يوم الأحد، ومثلّت الزيارة محور لقاء وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي بسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم، أمس الجمعة.

ومن جانبه، عبّر وزير الخارجية عثمان الجرندي عن تطلّع تونس إلى مزيد تعزيز أطر التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف، وإعطاء دفع جديد للشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

كما نظر اللقاء، في تطور الأوضاع بتونس حيث أكد الجرندي على أن القرارات التي أتخذها رئيس الجمهورية، قيس سعيد، يوم 25 جويلية 2021، تتنزل في إطار الدستور وتصحيح المسار الديمقراطي وحفاظا على ديمومة الدولة ومؤسساتها.

وأكدّ الجرندي، التزام رئيس الجمهورية من خلال العديد من تصريحاته على المضي قدما في تكريس المسار الديمقراطي في كنف احترام حقوق الإنسان والحريات ودولة القانون.

ومن جهته، عبر سفير الولايات المتحدة الأمريكية عن رغبة بلاده مواصلة التنسيق والتشاور مع القيادة التونسية في مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك الاستمرار في دعم تونس على جميع الأصعدة من أجل اتمام البناء الديمقراطي واستعادة بلادنا لنسق النمو الاقتصادي.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ولاسيما الأوضاع في ليبيا، حيث نوه وزير الخارجية بمتانة العلاقات الأخوية التونسية الليبية وحرص قيادة البلدين على الحفاظ عليها والرقي بها خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين. 

{if $pageType eq 1}{literal}