Menu

الحمايدي: وكيل عام محكمة الاستئناف بنابل تدّخل لفائدة نائب وصاحب قناة ورجل أعمال خالف إجراءات الحجر الصحي


سكوب أنفو-تونس

اتهم رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمايدي، المتفقد العام بالتستر على ملف وكيل عام محكمة الاستئناف بنابل، من أجل الإفلات من العقاب في عديد الملفات الخطيرة.

وأكدّ الحمايدي، في ندوة صحفية عقدتها الجمعية اليوم الخميس، أنّ الوكيل العام المذكور تدّخل لفائدة العديد من الشخصيات، من بينهم رجال أعمال ونواب شعب، بحسب قوله.

وقال رئيس الجمعية، إنّ وكيل عام محكمة الاستئناف تلاعب بقضية نائب متّهم بالتحرش الجنسي، كما تدخل لصالح رجل أعمال خالف إجراءات الحجر الصحي الإجباري وغادر النزل، ولفائدة صاحب قناة تسبب في وفاة أشخاص خلال حادث مرور، على حدّ تصريحه.

ودعا الحمايدي، إلى ضرورة إرساء عملية إصلاح مستعجلة للسلطة القضائية بطريقة تشاركية ومراقبة مجتمعية واسعة، مطالبا بتفعيل قانون "من أين لك هذا" بالنسبة لكل القضاة دون استثناء، ومحاسبة كل قاض تورط في ملفات فساد، وفق قوله.

كما طالب بمراجعة الحركة القضائية الأخيرة التي وصفها ''بالحركة الكارثية والبعيدة كل البعد عن مقاومة الفساد ولم تقطع مع الحركات السابقة، ولم تطبق معايير الإصلاح واستقلال القضاء"، محمّلا المسؤولية إلى مجلس القضاء العدلي المؤتمن على ضمان حسن سير القضاء واحترام استقلاليته، بحسب تعبيره.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}