Menu

وزيرة الخارجية الليبية تُعلن التوصل إلى آلية لسحب المرتزقة


سكوب أنفو- وكالات

كشفت وزير الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، أنّ وزراء خارجية دول الجوار الليبي المجتمعين في الجزائر توصلوا إلى آلية انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وقالت المنقوش، خلال مؤتمر مشترك مع نظيرها الجزائري رمطان لعمامرة، أمس الثلاثاء، إنّ اجتماع الجزائر خرج بعدة تفاهمات مع دول الجوار بخصوص المرتزقة وتفعيل الاتفاقية الأمنية معهم.

كما أعلنت وزيرة الخارجية الليبية أنّ جميع دول الجوار أبدت الموافقة على المشاركة في الاجتماع المقرر عقده نهاية شهر سبتمبر، في وقت تسعى حكومة الوحدة لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها.

وقالت المنقوش إن الاجتماع التشاوري على مستوى وزراء الخارجية لدول الجوار والدول الشقيقة والصديقة لدعم استقرار ليبيا، عمل على تفعيل مخرجات مؤتمري برلين الأول والثاني.

وفي ردها على سؤال بشأن الالتزام بإجراء الانتخابات بموعدها أوضحت أن المساعي جارية لأن تجري في وقتها، مؤكدة انتظار موقف البرلمان من القاعدة الدستورية.

و قد اتفق وزراء خارجية دول الجوار الليبي المُجتمعين في الجزائر على امتداد يومين، على القيام  بزيارة إلى ليبيا لإبداء التضامن مع الشعب الليبي الشقيق والتواصل مع جميع الأطراف الليبية بهدف تقييم مسار العملية السياسية الذي يسبق الانتخابات المقرر إجراؤها في نهاية العام الجاري.   

{if $pageType eq 1}{literal}