Menu

ممول من الاتحاد الأوروبي: وزارة الصحة تتسلم دفعة جديدة من المساعدات في إطار برنامج "الصحّة عزيزة"


 

 

سكوب أنفو- تونس

تسلمت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، دفعة مساعدات جديدة تتمثّل في ستّ حافلات وشاحنتين مبردتين، وتندرج في إطار برنامج "الصحّة عزيزة" المموّل من قبل الاتّحاد الأوروبي لدعم 13 ولاية ذات الأولويّة.

وأشار المكلّف بتسيير وزارة الصحّة علي المرابط خلال حضوره موكب تسلم هذه المساعدات، حسب بلاغ وزارة الصحة، إلى أنّ هذا البرنامج سيمكّن من مزيد الارتقاء بالخدمات الصحيّة المسداة للمواطنين بمختلف جهات البلاد، معربا عن ارتياحه لمستوى العلاقات المميّزة والتّعاون القائم في المجال الصحّي بين تونس والاتّحاد الأوروبي.

كما عبّر المرابط عن شكره للاتّحاد الأوروبي على الترفيع في قيمة التمويل للمرحلة الثانية وتعميمه على 24 ولاية بكامل تراب الجمهوريّة، حيث سيتمّ تنفيذ البرنامج على مدى السنوات الأربع القادمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجيّة للسياسة الصحيّة الوطنيّة.

ومن جهته أكّد سفير الاتحاد الأوروبي ماركوس كورنارو دعم دول الاتحاد الاوروبي المتواصل لجهود تونس في تطوير منظومتها الصحيّة الوطنيّة لتحقيق أهداف التغطية الصحيّة الشاملة.

ويذكر أن برنامج "الصحّة عزيزة" المموّل من قبل الاتّحاد الأوروبي يرمي الى تأهيل الخطّ الأول للصحة بـ 13 ولاية من خلال دعم قدرات الموارد البشرية بالاطارات الطبية وشبه الطبية والادارية وتوفير التجهيزات الطبية المتطورة.

{if $pageType eq 1}{literal}