Menu

نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا : البنك الدولي حريص على مزيد دعم تونس في مجال الحماية الاجتماعية


 

سكوب أنفو- تونس

اعتبر نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فريد بلحاج، أن نجاح تونس في تنفيذ مشروع الحماية الاجتماعية للتصدي العاجل لجائحة كورونا  يشجع البنك الدولي على مزيد دعمها في المجال.

وعبر بلحاج، خلال لقائه اليوم الجمعة، رفقة الوفد المصاحب له مع وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، عن ارتياحه للعمل الذي أنجز من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع شركائها في إطار الاستعداد لتنفيذ مشروع الحماية الاجتماعية للتصدي العاجل لجائحة كوفيد-19، الذي ستقوم بموجبه الوزارة بصرف مساعدات ظرفية على العائلات المعوزة ومحدودة الدخل، وفق ما ور د في بلاغ لوزارة الشؤون الاجتماعية .

وجدد المتحدث تأكيده  حرص البنك على تعزيز التعاون ودعم برامج تونس في مجال الحماية الاجتماعية ومقاومة الفقر والضمان الاجتماعي.

كما ومثل اللقاء مناسبة للحوار حول تقدم انجاز برنامج الأمان الاجتماعي وتحيين سجل العائلات المعوزة والمعرف الاجتماعي الوحيد.

وتأتي هذه المقابلة، بعد حصول وزارة الشؤون الاجتماعية على قرض جملي بقيمة 300 مليون دولار ممول من البنك الدولي للإنشاء والتعمير من اجل تفعيل برنامج الأمان الاجتماعي وذلك في ظل تواصل تأثيرات جائحة كورونا على العائلات الفقيرة.

{if $pageType eq 1}{literal}