Menu

أهالي منطقة السبّالة يتهمون معتمدا بالتحرش بفتيات مقابل مساعدات اجتماعية


سكوب أنفو-تونس

وّجهت مجموعة من مواطني معتمدية السبّالة بولاية سيدي بوزيد المقيمين بفرنسا، عريضة لوزير الداخلية ووالي الجهة، عن طريق القنصلية التونسية بتولوز، لإحاطتهم علما بالتجاوزات وصفوها بالخطيرة يمارسها معتمد منطقة السبّالة منذ مباشرته لمهامه بالجهة.

وكشف أبناء الجهة، في نصّ العريضة، أنّ المعتمد المذكور لم يتوانى في مناسبات متعدّدة عن الإقدام على التحرّش بالعديد من فتيات المنطقة الوافدات على مقّر المعتمدية طلبا للخدمات الإدارية والمساعدات الاجتماعية، حيث يقايض هذه الخدمات بسلوكيات وصفوها بغير الأخلاقية تلبية لنزواته.

وعبّر الموّقعون على العريضة، عن رفضهم القطعي لما أقدم عليه المعتمد، مطالبين وزير الداخلية ووالي الجهة بالتدّخل العاجل، قصد نقلته إلى مكان أخر أو عزله لما يشكلّه من خطر كبير على ذاته وعلى السلّم الاجتماعي بالجهة، نظرا لحالة الاحتقان والتوتر التي يعيشها متساكني الجهة.

ويشار إلى أنّ عدد من المواطنين نظموا وقفة احتجاجية أوّل أمس الاثنين، بعد تقديم أحد المتضررين من ممارسات المعتمد لشكاية وسماعها من قبل الوحدات الأمنية، في انتظار إجراء مكافحة أمنية بعد يوم غد الجمعة.

ويذكر أنّ عددا من متساكني معتمدية السبالة، كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر المعتمدية، مطالبين برحيل المعتمد على خلفية ما اعتبروه ضعفا وهشاشة في الحصيلة التنموية بالجهة.

 

ويشار إلى أنّ حقّ الردّ مكفول للمعتمد المذكور.

 

{if $pageType eq 1}{literal}