Menu

موسي: شقيق الرئيس ينتمي إلى جمعية ترتبط باتحاد القرضاوي


سكوب أنفو-تونس

كشفت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، عن انتماء نوفل سعيد، شقيق الرئيس، قيس سعيد، إلى "جمعية ترتبط باتحاد علماء المسلمين".

وقالت عبير موسي، في فيديو بثته عبر صفحتها على فيسبوك، مساء أمس الاثنين، إن "شقيق رئيس الجمهورية منتمي لرابطة تونس للثقافة والتعدد، التي يرأسها أحد منظري اليسار الإسلامي أو من يسمون أنفسهم الإسلاميون التقدميون، وتنشط بالشراكة مع جمعية صاحب الطابع للثقافة الإسلامية، التي تضم داعية موالية لاتحاد القرضاوي".

وأعربت عن رفضها "إعادة إنتاج الإسلام السياسي وتقديمه بثوب جديد"، مؤكدة "رفضها لاستغلال الأزمة السياسية التي أدت إلى اتخاذ التدابير الاستثنائية لتمرير برنامج توافق من نوع جديد يكون فيه الخوانجية طرفا بعد تغيير قشرتهم الخارجية".

من جهة أخرى، أعلنت عبير موسي أن حزبها تلقى مجموعة من الاستدعاءات للمثول أمام الفرقة المركزية الثانية للأبحاث للحرس الوطني بالعوينة، مضيفة أن عدد الاستدعاءات بلغ 10 استدعاءات دفعة واحدة موجهة لأعضاء كتلة الدستوري الحر البرلمانية.

وطالبت "الرئيس قيس سعيد بخطاب واضح حول برنامج المرحلة المقبلة"، معتبرة أن كل الإجراءات واللقاءات والتعيينات والإعفاءات والزيارات التي تمت بعد 25 جويلية الماضي تمت في كنف الغموض، داعية إلى توضيح فحوى اللقاءات مع الوفود الدبلوماسية الأجنبية وتوضيح إن كان هناك تدخل في السيادة الوطنية. 

{if $pageType eq 1}{literal}