Menu

الدكتور الدوعاجي: وزارة الصحة تمنح اليوم ترخيصا لمخبر فايزر من أجل تلقيح الأطفال


سكوب أنفو-تونس

كشف رئيس جمعية طب الأطفال، الدكتور محمد الدوعاجي، أن تمنح اليوم الإثنين، وزارة الصحة ترخيصا لمخبر فايزر من أجل تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة.

وأكد محمد الدوعاجي، في تدخل هاتفي له لإذاعة شمس، أنه من الضروري تحقيق مناعة جماعية بـ 80 بالمائة، داعيا إلى ضرورة الإقبال المكثف على التلاقيح.

وفيما يتعلق بالأطفال الأقل من 12 سنة، أوضح الدكتور أنه حاليا لا يوجد أي لقاحا يُمكِن من حمايتهم، مبيّنا أنّ الأطفال الأقل من 12 سنة حمايتهم بيد عائلاتهم.

كما عبّر الدكتور محمد الدوعاجي، عن مساندته لقرار العودة المدرسية في موعدها مع إلغاء نظام الأفواج.

ودعا الدكتور الدوعاجي، الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، إلى حث وتشجيع الإطارات التربوية على الإقبال على التلقيح عوض المطالبة بتلقيح التلاميذ.

وأوضح الدكتور، متوجها بكلامه لليعقوبي قائلا "لا تخاف على التلاميذ لأنهم غير ملقحين وإذا كنت تخاف على الإطار التربوي فشجعهم على الإقبال على التلقيح".

وأكد المتحدث في برنامج وين انت وين احنا، أنه ورغم تمتع الإطار التربوي بالأولوية في التلقيح، فإن نسبة تطعيمهم لم تبلغ بعد حتى الـ 50 بالمائة.

وطالب الدوعاجي بإجبارية التلاقيح لفئة معينة من الأسلاك على غرار الأطباء والممرضين والمدرسين والإطارات التربوية.

كما اعتبر رئيس جمعية طب الأطفال، أن العودة المدرسية أولوية وأن عدم استئناف الدروس أخطر بكثير من استئنافها.

وأكّد ضرورة التحضير والإعداد الجيّد للعودة المدرسية في علاقة بالوضع الوبائي.

وأشار الدكتور إلى أن تونس لم تخرج بعد من الموجة، داعيا إلى ضرورة إبعاد الأطفال عن أماكن التجمعات، مبينا أهمية ارتدائهم للكمامة. 

{if $pageType eq 1}{literal}