Menu

الوزير: لقاح فايزر حصل على ترخيص لتلقيح الفئة العمرية من 12 سنة فما فوق


سكوب أنفو-تونس

أعلن رئيس الحملة الوطنية للتلقيح ومدير معهد باستور الهاشمي الوزير، أنه تم الترخيص باستعمال لقاح فايزر لتلقيح الفئة العمرية من 12 سنة فما فوق، أي أنه يشمل أيضا الفئة العمرية بين 12 و16 سنة.

وأوضح الوزير، في تصريح لإذاعة إكسبراس، اليوم الجمعة، أنّه تمّ الترخيص له بعد أن أثبت لقاح فايزر أنه آمن وفعال بالنسبة لهذه الفئات، وقد تم ترخيص استعماله في تونس على غرار مختلف الدول الأخرى في العالم.

وأوضح مدير الحملة الوطنية للتلقيح، أنّ الفئة العمرية من 12 سنة فما فوق لا تشهد تعكرات كبيرة بسبب الإصابة بفيروس كورونا، ولكن حماية هذه الفئة بالتلقيح سيزيد من المناعة الجماعية ومع توفر اللقاحات تم اتخاذ القرار بإدراجهم ضمن حملة التلقيح، مع مواصلة تنفيذ الأولويات بتلقيح الفئات المسنة والحاملة لأمراض مزمنة، وفق قوله.

ولفت الوزير، إلى أنه لم يقع بعد تحديد موعد الانطلاق في تنفيذ حملة التلقيح لهذه الفئات، مشيرا إلى أنّ عدد الوفيات من الأطفال لم يتجاوز 80 حالة على المستوى الوطني من جملة حوالي 23 ألف حالة وفاة، بحسب تصريحه.

وكشف المتحدّث، أنه سيقع تدارس تلقيح التلاميذ والفئات من 12 سنة فما فوق خلال اجتماع اللجنة العلمية اليوم، وذلك بالتنسيق أيضا مع وزارة التربية ومختلف الأطراف المتدخلة خاصة مع اقتراب موعد العودة المدرسية، على حدّ إفادته. 

{if $pageType eq 1}{literal}