Menu

غدا: حصول لقاح فايزر على ترخيص لتلقيح التلاميذ به


سكوب أنفو-تونس

كشف عضو الحملة الوطنية للتلقيح رياض دغفوس، أنّ لقاح فايزر تحصّل على موافقة لجنة المختصين، بعد التقدّم بطلب للحصول على الترخيص لتطعيم الفئة العمرية الأقل من 18 سنة (من 12 إلى 15 سنة).

وأوضح دغفوسن في تصريح لإذاعة موزاييك، اليوم الثلاثاء، أنّ اللّقاح من المنتظر أن يتحصل غدا على موافقة اللجنة التقنية من ثم الترخيص من طرف وزير الصحة، بحسب قوله.

وقال عضو الحملة الوطنية للتلقيح، إنّ لقاحات سينوفاك ومودرنا وفايزر تحصلوا على الترخيص في بعض البلدان لتطعيم هذه الفئة العمرية، لكن تونس ستكتفي بفايزر في انتظار إجراء أكثر عدد ممكن من الدراسات العلمية، بحسب تصريحه.

وأكدّ المتحدّث، أنّه حال الحصول على الموافقة والترخيص سيتم وضع استراتيجية تطعيم التلاميذ والتحقق من الكميات المتوفرة والأخرى التي من المنتظر أن تصل تونس قريبا، قبل دعوة التلاميذ للتلقيح، كاشفا أنّ حملة التلقيح للتلاميذ ستنطلق بالأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة، بحسب تعبيره.

وبيّن دغفوس، أنّ "اللجنة الوطنية للتلقيح خيّرت تطعيم الفئات التي تعاني من أمراض مزمنة والحوامل والأطفال بلقاح فايزر، نظرا للكم الهائل من الدراسات التي أجريت على هذا اللقاح".

وأكدّ عضو حملة التلقيح، أنّ جميع المؤشرات في تحسن، حيث سجلت المستشفيات نقصا في عدد الحالات التي تستوجب الايواء في أقسام الانعاش والاكسيجين حتى أنّ بعض أقسام الكوفيد أغلقت أبوابها، داعيا إلى ضرورة الانتباه والتقيّد بالإجراءات الوقائية، وفق قوله. 

{if $pageType eq 1}{literal}