Menu

الفريق الفرجاني: تطعيم نصف مليون شخص في يوم هو رقم قياسي مقارنة بالدول المتقدمة


سكوب أنفو-تونس

أكد الفريق طبيب، مصطفى الفرجاني، المدير العام للصحة العسكرية، أن الهدف من يوم التلقيح المكثف الذي انتظم يوم أمس كان تلقيح أكثر عدد ممكن من المواطنين المستهدفين، مشيرا إلى أنّ عدد المواطنين الذين يبلغون أكثر من 40 سنة في تونس يبلغ مليونين ونصف.

واعتبر الفرجاني، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم الاثنين 9 اوت 2021، أن تطعيم نصف مليون شخص في يوم هو رقم تاريخي وقياسي مقارنة حتى بالنسب المسجلة بالدول المتقدمة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية التي يبلغ عدد سكانها 330 مليون ساكن توصلت إلى تلقيح 4.1 بالمائة وإلى ان الصين التي يبلغ عدد سكانها مليار ونصف توصلت إلى تلقيح 18 مليون مبرزا أنه بمقارنة عدد الملقحين بعدد السكان في تونس تكون النسبة قد بلغت 4.4 بالمائة تقريبا، معربا عن امله في تسجيل أرقام أكبر في الايام المكثفة المقبلة.

 وكشف انه ستتم دعوة المواطنين الذين تلقوا يوم أمس الجرعة الأولى لتلقي الجرعة الثانية يوم 29 أوت الحالي، داعيا المواطنين الذين لم يتلقوا التلقيح إلى القدوم في نفس اليوم لتلقي الجرعة الأولى.

وأضاف أنه سيتم الشروع بداية من هذا الأسبوع في دعوة المواطنين الذين يبلغون من العمر 30 سنة فما فوق المسجلين في منظومة ايفاكس، مضيفا أنه سيتم أيضا توجيه الدعوة لهذه الفئة في الأيام المكثفة للتلقيح التي سيتم تنظيمها مستقبلا.

يذكر أن رئاسة الجمهورية كانت قد أعلنت مساء أمس، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من التلاقيح في إطار اليوم الافتتاحي لعمليات التلقيح المكثف بلغ 551.008 مواطن.

  

{if $pageType eq 1}{literal}