Menu

اليوم: انطلاق أكبر عملية تطعيم ضد كورونا في تونس


 

سكوب أنفو- تونس

انطلقت اليوم الأحد ، عملية مكثفة للتلقيح ضد كوفيد-19 في كامل تراب الجمهورية ستكون هي الأكبر منذ انطلاق الحملة الوطنية في مارس 2021 قصد كبح جماح جائحة راح ضحيتها اكثر من 20 الف شخص.

الحملة موجّهة خصيصا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 سنة فما فوق من المسجلين في منظومة ايفاكس او من غير المسجلين على ان يكونوا مصحوبين، بوثيقة تثبت هويتهم سواء بطاقة تعريف وطنية او جواز سفر.

وسيتم استعمال التلقيح البريطاني استرازينيكا الذي حصلت تونس منه على مليون و300 الف جرعة منه، وهو تلقيح اثبت نجاعته حسب العديد من النشريات العلمية ومصادق عليه من عديد الهيئات العلمية في العالم وتوصي باستخدامه للفئات العمرية التي تفوق 40 سنة.

 

وكشفت وزارة الصحة ان 30 بالمائة من الأشخاص الذين تساوي أعمارهم او تفوق 40 سنة لم يسجلوا الى حد الان في منظومة ايفاكس للتلقيح ضد كورونا أي حوالي مليون و700 الف شخص.

وتشهد 8 ولايات تشهد نقصا في اقبال هذه الشريحة عل التلقيح وهي ولايات تونس الكبرى (تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس) فضلا عن صفاقس والقيروان ونابل وسوسة.

وتلقى مليونان و800 ألف شخص من هذه الشريحة العمرية التلقيح وهو رقم يعتبره المختصون غير كاف، بالإضافة الى 500 الف شخص مسجلين في المنظومة، تمت دعوتهم لتلقي التلقيح غدا الاحد.

ومن المنتظر توفير مليون و500 الف جرعة من التلاقيح، خلال اليوم الأول لعمليات التلقيح المكثف، أي بمعدل 4000 جرعة لكل مركز وفق ما اعلنه المستشار لدى رئيس الجمهورية، وليد الحجاّم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}