Menu

وزير التربية: الوزارة سخّرت 335 مؤسسة كمراكز تلقيح


سكوب أنفو-تونس

أكد وزير التربية، فتحي السلاوتي، أن الوزارة وضعت كل إمكاناتها المادية والبشرية على ذمة وزارة الصحة واللجان الجهوية لإنجاح اليوم الأول من الأيام المكثفة للتلقيح يوم غد.

وأبرز الوزير، في حوار له على الإذاعة الوطنية، اليوم السبت 7 أوت 2021، أن للوزارة عادات كبيرة في تنظيم الامتحانات الوطنية وان العمل على تظاهرة اليوم المكثف للتلقيح كان تشاركيا منذ اللحظات الأولى بين مختلف الأطراف لافتا إلى أن الوزارة سخرت 335 مؤسسة تربوية من مدارس إعدادية ومعاهد ثانوية كمراكز تلقيح.

وأضاف ان الدعم اللوجستي لوزارة التربية لم يقتصر على توفير المؤسسات التربوية وانه تم توجيه نداء للإطارات التربوية للتطوع والمساهمة في إنجاح العملية بالمشاركة في عمليات الاستقبال والتوجيه والتسجيل والتنظيف وغيرها مشيرا الى ان أساتذة الإعلامية تطوعوا مثلا للمشاركة في عمليات تسجيل المواطنين.

وأكد ان النداء لقي إقبالا كبيرا من الإطارات التربوية متوجها بالشكر لكل الذين تفاعلوا معه، مضيفا ان يوم التلقيح المكثف ليس سوى خطوة أولى قال انه ستتلوها خطوات أخرى.

وأعرب الوزير عن تفاؤله بان يتم الحدث في أحسن الظروف، مشيرا إلى ان الاستعدادات كانت على أحسن ما يرام وإلى انه تم الوقوف على كل كبيرة وصغيرة.

وذكر بأنه تم يوم أمس تنظيم عمليات بيضاء وبأنه سيتم تنظيم عمليات ممثالة اليوم لضمان حسن الاستعداد ليوم غد.

وشدّد الوزير على أهمية الإقبال على التلقيح، مشيرا الى ان الوزارة أنفقت في السنة الماضية قرابة 30 مليارا على وسائل حماية وتنظيف المؤسسات التربوية والى ان الجهود لم تكن كافية رغم قيمة المبلغ، مضيفا انه لما يتم الإقبال بكثافة على عمليات التلقيح يمكن حينها توفير تلك المصاريف لمسائل أخرى هامة للمؤسسات التربوية. 

{if $pageType eq 1}{literal}