Menu

تعيين مبعوث أممي جديد إلى اليمن و دول الخليج تُبدي استعدادها للتعاون معه


سكوب أنفو- وكالات

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، يوم أمس الجمعة، الدبلوماسي السويدي "هانز غروندبرغ" مبعوثا جديدا للمنظمة إلى اليمن خلفا لـ" مارتن غريفيث" .

و لم يتوصل المبعوث الأممي السابق على امتداد ثلاث سنوات الماضية من التوصل إلى حل للأزمة اليمنية الممتدة لسنوات.

والمبعوث الأممي الجديد، هو الارابع إبلى اليمن منذ سنة 2011 ، إذ تداول على هذا المنصب كل من المغربي جمال بنعمر، والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ، والبريطاني مارتن غريفيث.

و شغل "غروندبرغ" ، منصب سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن منذ سبتمبر 2019.

و في أول تعليق على التعيين، رحّب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، نايف فلاح مبارك الحجرف، بقرار الأمم المتحدة بتعيين الدبلوماسي السويدي، هانز غروندبرغ، مبعوثا أمميا خاصا لليمن.

وأعرب نايف الحجرف عن تطلع المجلس للعمل مع هانز غروندبرغ، لمواصلة جهود المجتمع الدولي نحو إيجاد حل شامل للأزمة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأشار الحجرف إلى دور المبعوث الأممي لليمن في دعم الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى الحل السياسي الذي ينشده مجلس التعاون، وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، منوها بالمسيرة المهنية لغروندبرغ، حيث عبر عن أمله في أن تساعد هذه الخبرة والمعرفة في مواصلة الجهود لإيجاد حل ينهي الأزمة اليمنية، ويدعم الجهود الإنسانية والتنموية للشعب اليمني. 

{if $pageType eq 1}{literal}