Menu

الدكتورة قزارة: اليوم الوطني للتلقيح سيشمل المسجلين وغير المسجلين


سكوب أنفو-تونس

أفادت مديرة إدارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة، أحلام قزارة، أنّ اليوم الوطني للتلقيح ضد كورونا المزمع إجرائه يوم الأحد المقبل سيشمل الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 40 سنة من المسجلين وغير المسجلين بمنصة " ايفاكس".

 وأشارت قزارة، في تصريح لإذاعة الديوان، اليوم الخميس، إلى أن وزارة الصحة ستعمل خلال الفترة القادمة على تلقيح أكبر عدد ممكن من الأشخاص، مؤكدة أن الوزارة تطمح إلى تلقيح 50 بالمائة من التونسيين في غضون 15 أكتوبر المقبل.

 وبينت المسؤولة بوزارة الصحة أن عمليات التلقيح ستتم في 333 مركز تلقيح ستشمل المعاهد والمدارس الاعدادية بكافة أنحاء البلاد، داعية المواطنين المعنيين بالتلقيح إلى الاقبال بكثافة للتلقيح يوم الأحد المقبل.

 وفيما يتعلق بالجانب التنظيمي، أشارت الدكتورة أحلام إلى أنه تم العمل بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية والمجتمع المدني ومصالح الصحة العسكرية وذلك ضمانا للإجراءات الوقائية داخل مراكز التلاقيح وضمانا للتباعد البدني تفاديا لوقوع اكتظاظ بمراكز التلاقيح فضلا عن توفير قاعات انتظار داخل كل مركز تلقيح.

 وأوضحت بأن مراكز التلقيح ستكون مفتوحة بداية من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الساعة السابعة مساء، مشيرة إلى أن موعد تلقي الجرعة الثانية سيكون يوم الأحد 29 من أوت الجاري. 

{if $pageType eq 1}{literal}