Menu

وزير الدفاع الصهيوني يتوعد بمهاجمة إيران


سكوب أنفو- وكالات 

أعلن وزير الدفاع الصهيوني، "بيني غانتس"، عن استعداد دولة الاحتلال لشن هجوم عسكري على إيران، واصفا إياها بأنها "مشكلة عالمية".

وقال غانتس، في حوار مع شبكة Ynet الإخبارية،  إن إيران دون أدنى شك تحاول تحدي بلاده على عدة أصعدة ولذلك تعزز نفوذها في لبنان وغزة وتنشر قوات تابعة لها في سوريا والعراق، بالإضافة إلى دعم طهران لجماعة الحوثيين في اليمن.

وشدد وزير الدفاع الصهيوني، على أن الدولة العبرية بدورها مستعدة لمواجهة إيران على أصعدة مختلفة، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تعزز تل أبيب قدراتها في هذا المجال لأن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على مستقبلها.

وقال: "نتصرف بطرق مختلفة وبكثافة مختلفة، وسنستمر في فعل ذلك".

ودعا الوزير المجتمع الدولي إلى الإدراك أن إيران "ليست مشكلة خاصة بدولة الاحتلال" بل إنها مشكلة عالمية، وألقى اللوم مجددا على إيران في الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي الناقلة "ميرسر ستريت" قبالة سواحل سلطنة عمان.

وقال غانتس إنه يجب إيجاد توازن سياسي-استراتيجي بين إسرائيل والمجتمع الدولي تجاه إيران، مضيفا أنه يتعين على العالم والمنطقة التعامل مع طهران أيضا من الناحية العسكرية.

و يأتي تصريح الوزير الصهوني، بعد ساعات من تصريح سابق له قال فيه إنّ طهران الآن على بعد 10 أسابيع فقط من الحصول على مواد انشطارية سوف تمكنها من تصنيع قنبلة نووية. 

{if $pageType eq 1}{literal}