Menu

الفريق الطبيب الفرجاني: إذا سرّعنا في التلقيح سنتمكن من تفادي الموجة المقبلة


سكوب أنفو-تونس

أكد الفريق الطبيب، مصطفى فرجاني، المدير العام للصحة العسكرية، قائد قاعة عمليات إدارة جائحة كوفيد 19، أن الحرب على الفيروس لا تقتصر على وزارة الصحة فقط " بل تشمل جميع الوزارات وتتطلب تظافر الجهود فوزارة الصحة لا تستطيع لوحدها محاربة الفيروس".

وكشف الفريق الفرجاني، في تصريح لإذاعة اكسبراس، اليوم الخميس 5 أوت 2021، إلى أن الوضع الوبائي في تونس تحسن جزئيا إذ تراجعت التحاليل الإيجابية من 30 بالمائة إلى 25 بالمائة وتراجع عدد حالات الإصابة الجديدة بنسبة 17 بالمائة وتراجع الضغط على أسرة الاكسيجين بنسبة 20 بالمائة لكن في المقابل لازالت "نسبة الضغط على أسرة الإنعاش مرتفعة وكذلك نسبة الوفايات ".

وشدّد المدير العام للصحة العسكرية على ضرورة استغلال تحسن المؤشرات لتكثيف الإجراءات والتسريع في تطعيم المواطنين قائلا "إذا سرعنا في التلقيح سنتمكن من تفادي الموجة المقبلة فبريطانيا تمكنت من تفادي الموجة الجديدة بعد ظهور سلالة دلتا بفضل تطعيم 70 بالمائة من مواطنيها فارتفعت العدوى ولم ترتفع نسبة الوفايات".

وأشار مصطفى فرجاني المدير العام للصحة العسكرية، إلى أن تطعيم التونسيين البالغين من العمر 40 عاما يعد ضرورة الآن، "يجب احترام الأولويات " بالإضافة إلى المواصلة في تطعيم الكبار في السن والذين  يمثلون أعلى نسبة في عدد الوفايات. 

{if $pageType eq 1}{literal}